اخبار الصناعة

صفحة الرئيسية / أخبار / اخبار الصناعة / كيف تصنع قوالب الألعاب وما هي المواد المستخدمة

كيف تصنع قوالب الألعاب وما هي المواد المستخدمة

منشور من طرف مسؤل | 01 06
قبل وقت طويل من أن تصبح الطباعة ثلاثية الأبعاد شيئًا ، كان الأطفال من جميع الأعمار ينغمسون في أماكنهم في ماكينات Mould-A-Rama في مراكز التسوق ومحلات البقالة لعمل منحوتات بلاستيكية أمام أعينهم مباشرة. إن العملية البسيطة والسحرية للآلة ، التي شكلت البلاستيك إلى أشكال صلبة بالحرارة والضغط ، أبهرت الأطفال والبالغين على حد سواء. إن بساطة الماكينة تحافظ عليها حتى يومنا هذا ، وقد جذبت جاذبيتها الحنينية جيلًا جديدًا من المعجبين الذين يستمتعون بفرصة صنع الهدايا التذكارية مع أفراد عائلاتهم.
ال قالب اللعبة هي أغلى جزء من تطويرها ، لذلك سيحاول المصنعون تعويض هذه التكاليف باستخدام قالب موجود للعبة جديدة عدة مرات قدر الإمكان. ومع ذلك ، نظرًا لأن القالب الأصلي غالبًا ما يتم تغييره بشكل دائم من خلال هذه المحاولات الإضافية لإخراج لعبة منه ، فقد يكون للمنتج النهائي بعض الاختلافات الطفيفة عن سابقتها.
يمكن استخدام مجموعة متنوعة من المواد لصنع قالب لعبة ، لكن بعضها أكثر قابلية للتكيف من غيرها. على سبيل المثال ، يعد البلاستيك خيارًا شائعًا لأنه غير مكلف ومتوفر بسهولة. كما أنها متينة وسهلة التشكيل ويمكن تشكيلها في أشكال مختلفة. ومع ذلك ، تتمتع بعض أنواع البلاستيك بنقطة انصهار أعلى من غيرها ، لذلك قد تذوب بعض أجزاء اللعبة النهائية أو تتشوه عند تسخينها بسرعة كبيرة.
عامل مهم آخر هو مقدار التفاصيل المطلوبة للعبة. إذا كانت اللعبة عبارة عن جسم صغير يحتاج إلى أن يكون دقيقًا للغاية ، فقد يكون قولبة الحقن خيارًا أفضل من النفخ. يعتبر قولبة الحقن أكثر تكلفة من طرق الإنتاج الأخرى ولكنها تسمح بإنشاء كائنات ثلاثية الأبعاد يمكن إنتاجها بكميات كبيرة.
ينتج عن قولبة الحقن لعبة قوية جدًا وعرة ، لكن البلاستيك المستخدم لها يمكن أن يكون حساسًا لبعض المواد الكيميائية والحرارة. لهذا السبب ، تختار بعض شركات القولبة بالحقن استخدام بلاستيك أكثر مرونة لقالب الألعاب الذي يكون أقل عرضة للتشوه أو الالتواء تحت الضغط.
البولي فينيل كلوريد (PVC) مادة متعددة الاستخدامات وبأسعار معقولة يمكن تشكيلها في مجموعة متنوعة من الألعاب. إنه مقاوم للتآكل ويمكن تشكيله في تفاصيل معقدة. أكريلونيتريل بوتادين ستايرين (ABS) مادة أخرى صديقة للألعاب متينة وسهلة التشكيل. كما أنها خفيفة الوزن ويمكن تعدينها للحصول على سطح لامع. إنها مقاومة للتآكل وسهلة التنظيف ويمكن طباعتها برسومات ملونة

اتصل بنا

* نحن نحترم سريتك وجميع المعلومات محمية